الاثنين، مارس 24، 2008

القاضي في بداية الدورة



قام سيادة النائب هشام القاضي عضو مجلس الشعب عن دائرة قوص في شهر نوفمبر عام 2007م بالآتي :
1- توجية اقتراح برغبة إلي لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس بشأن إنشاء كوبري يربط بين الشرق والغرب على ترعة الكلابية في قرية الكلالسة مركز قوص محافظة قنا حيث أن هذا الكوبري له أهمية كبرى في حياة المواطنين ويقسم البلاد شرقاً وغرباً وتواجد المصالح الحكومية والمدارس في الناحيتين والوحدة الصحية والمجلس القروي .

2- توجية اقتراح برغبة إلي لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس بشأن إنشاء كوبري سيارات في المدخل الرئيسى لقرية العقب محافظة قنا مركز قوص وذلك لأن هذا المدخل والكوبري يخدم ألاف الأهالي من هذه القرية والقري المجاورة لتسهيل المرور للسيارات والجرارات الزراعية لخدمة مصانع السكر .
3- توجية طلب الإحاطة العاجل إلي وزير الإسكان بشأن توقف العمل في إنشاء محطة مياة قرية العيايشا مركز قوص محافظة قنا منذ عدة سنوات وهي متوقفة عن العمل بالرغم من قرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية والخطوط الداخلية وبالسؤال عن أسباب توقفه فلا يعلم أحد متلطب معرفة الأسباب الحقيقية للتوقف عن بدء العمل في تغذية القرية والقرى المجاورة بالمياة النقية وسرعة البدء في ذلك .
4- توجية طلب الإحاطة العاجل إلي وزير الصحة ووزير التنمية المحلية بشأن جريمة إهدار المال العام في توقف العمل في مستشفيات مركز قوص محافظة قنا العيادات الخارجية بمستشفى قوص المركزي مستشفي حجازة مستشفى خزام المبني الحضري والإدارة الصحية بقوص . حيث أن العمل متوقف له إحدي عشر سنة وكل وزارة تلقي اللوم والمسئولية على الأخرى هذا جريمة في حق مصر الغالية .
5- توجية طلب الإحاطة العاجل إلي وزير التربية والتعليم بشأن عدم مساواة جميع العاملين بالتربية والتعليم في إدراجهم جميعاً ضمن الكادر الخاص للمعلمين لأن العملية التعليمية واحدة والمهام فيها متعاونة ولا يجوز التفرقة بين المتساويين كما ينص عليها الدستور فى التعاون بين العاملين في عملية تعليمية واحدة وعدم تطبيق الكادر يؤدى إلي الإخلال بالعملية التعليمية بين أبناء الوطن الواحد .
6- توجية طلب الإحاطة العاجل إلي وزير التضامن الاجتماعي ووزير التنمية المحلية بشأن المعاناة الشديدة التي عانيها أهالي محافظة قنا وخاصة مركز قوص النقص الشديد في كميات الدقيق لهذة المناطق , وكذلك نقص المخابز والتزاحم الشديد علي المخابز وكذلك نقص الدقيق المدعم الذي تركة للتجار للبيع في السوق السوداء وكذلك عدم الرقابة من التموين على المخابز وبما فيها المخابز الغير مدعمة مما يؤدي إلى كثرة المشاكل .
7- توجية طلب الإحاطة العاجل إلي وزير النقل والمواصلات بشأن الحالة السيئة التي وصلت إليها محطة سكة حديد قوص من حيث :
· إصرار المسؤلين علي وجود مز لقان ثاني في قوص بالرغم من الاختناق الشديد الذي تعانى منه قوص في حالة غلق المز لقان القديم .
· رصيف المحطة قصير جداً ولا يستوعب أكثر من سبع عربات فقط .
· و تليفون المحطة معطل له أكثر من خمس سنوات كاملة .
· دورات المياة مغلقة وإن كانت مفتوحة فلا تطاق من حيث الرائحة وعدم وجود المياه النظيفة .
· بلاط الأرصفة له سنوات عده لا يتغير وهو مكسر من جميع النواحي .
· مقاعد المحطة المفروض الجلوس عليها مكسرة ولا تصل إلي المحطة .
· لا توجد أي استراحة للرجال ولا للنساء فالمواطنين مظلومين .
· حرمان قوص من أي قطار أسباني في أوقات الليل .
· الموظفون والعاملين لا توجد لهم إمكانيات حديثة في تقديم الخدمات
8- عرض مشكلة على الأستاذ الدكتور / وزير الإسكان تهم الأهالي في دائرة قوص قرية العيايشا محافظة قنا منذ خمس سنوات بدء العمل في إنشاء مرشح للمياة النقية في هذه القرية والتي تخدم القري المجاورة ومنذ هذا التاريخ تم الانتهاء من الأعمال المدنية والميكانيكية إلا قليل والشبكة الداخلية , وعند سؤال الأهالي عن أسباب التأخير قالوا أن السبب في المأخذ الموصول للبحر وكنت في زيارة لها منذ أسبوعين فنرجو معرفة أسباب التأخير في تنفيذ هذه المحطة التي لها أهمية كبري.
9- عرض مشكلة على الأستاذ المهندس / رئيس الجهاز المركزي للتعمير التى تهم ألاف المواطنين في قرية العيايشا مركز قوص محافظة قنا وتوابعها التي تعاتي من توقف العمل في مرشح مياة العيايشا منذ خمس سنوات كاملة بالرغم من البدء في الأعمال الميكانيكية والإنشائية ولكن عندما سألت المواطنين عن سبب التوقف أخبرونا أن السبب موضوع المأخذ الذى يوصل المياة فمطلوب من سيادتكم أنهاء هذ الأمر الخطير الذي يسبب توقف هذه الأعمال مما يؤدي إلي تفشى وزيادة الأمراض الناجمة عن المياة التي يشربونها هذه الأيام وهي مياة ملوثة وغير صالحة للشرب .